ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
|
|
ولكن ياطويلة العمر الموقع باسم القبيله , ومفتوح لجميع اقسام القبيله
ولا يجب ان نتطرق لاقسام القبيله الا في الشرح لشباب اللذين لا يعرفون بطون واقسام القبيله وان لا يكون هناك نعرات طائفيه او كل واحد يمتدح فخذه ويميزه عن الباقي , لان هذا اعتقد مثل السرطان يبداء بسيط وينتشر , وبالاخر يتحول الموقع الى ساحت مدح وذم وافتخار(واعرف ان الاغلبية روقة)
ليكن افتخارنا بالقبيله ( ربعي عتيبه من العارض الى الحره ) ونسموا بها ولها
اكرر واقول نعم في روق
ونعم في برقا
|

[align=center]
والنعم في برقا والنعم في روق
اولا
ارحب بضيف زاويتي ... وضيف منتدانا الجديد
لأنه من الواضح انت عضو جديد
وشئ طيب ان تكون ثالث زيارة لك او المشاركة رقم 3 او 4
في زاويتي ... وهذا شئ لطيف منك.
واشكرك على الأبيات
اما من ناحية
(( حبي لخوالي))
فالمثل يقول
لقد سبقك بها عكاشة
وانا يا باني اقول
سبق قلبي كلامك
فحبي لخوالي الروقة أمر مفروغ منه.
وما سمعت بحياتي كلها ... ان الوحدة يوم تتغنى بعشق خوالها
ان هذا امر يثير... النعرات او يدخل في موضوع العصبية القبلية
ارجو ان لا تكون ... نظرتك محدودة وان لا تقيس الأمور
من زاوية ضيقة.
يقولون الناس
ان شاعر المليون يثير العصبيات القبلية !!!
وان المنتديات بتعيد الناس للجاهلية.
وان شعراء المحاورة يثيرون الخلافات.
فهل توقفنا عن شاعر المليون؟
وهل اغلقنا منتديات القبائل ؟
وهل اوقت المنتديات شعراء المحاورة وغيرهم؟
اسئلة كثيرة.
ويقولون الناس .
لكن لنا في رسول الله الأسوة الحسنة.
واسمح لي ان اضع لك هذا الحديث الشريف.
وعن العباس رضي الله عنه
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
«إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم
من خير قرنهم، ثم تخيّر القبائل
فجعلني من خير قبيلةٍ، ثم تخير البيوت فجعلني
من خير بيوتهم
فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً»(رواه الترمذي).
هذا نبي الأمة قدوتنا
هل نقول ان في ذلك نعرات وما الى ذلك.
يا سيدي.
الحب او العشق ... هي مشاعرة لطيفة رقيقة ..
. خص بها الإنسان
لتؤكد آدميته ... وإ نسانيته
فلنسمو بتلك المشاعر
ولنعلو بها.
ولا نقحمها في صفات ليست بها.
اشكرك يا باني العزيز فقد خدمتني من حيث لا تدري
واتمنى تشريف زاويتي مرارا.
[/align]