منتدى الشعر الشعبي المنقول لطرح الشعر الشعبي المنقول والمساجلات الشعرية

 
كاتب الموضوع بنت* عتيبة مشاركات 2462 المشاهدات 479686  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
قديم 03-03-2007, 01:07 PM   #11
معلومات العضو
بنت* عتيبة
كاتبه قديره
الصورة الرمزية بنت* عتيبة
رقم العضوية : 1656
تاريخ التسجيل: Jul 2005
مجموع المشاركات : 9,339
قوة التقييم : 39
بنت* عتيبة is on a distinguished road

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

ولكن ياطويلة العمر الموقع باسم القبيله , ومفتوح لجميع اقسام القبيله
ولا يجب ان نتطرق لاقسام القبيله الا في الشرح لشباب اللذين لا يعرفون بطون واقسام القبيله وان لا يكون هناك نعرات طائفيه او كل واحد يمتدح فخذه ويميزه عن الباقي , لان هذا اعتقد مثل السرطان يبداء بسيط وينتشر , وبالاخر يتحول الموقع الى ساحت مدح وذم وافتخار(واعرف ان الاغلبية روقة)
ليكن افتخارنا بالقبيله ( ربعي عتيبه من العارض الى الحره ) ونسموا بها ولها
اكرر واقول نعم في روق
ونعم في برقا

[align=center]
والنعم في برقا والنعم في روق

اولا

ارحب بضيف زاويتي ... وضيف منتدانا الجديد

لأنه من الواضح انت عضو جديد

وشئ طيب ان تكون ثالث زيارة لك او المشاركة رقم 3 او 4


في زاويتي ... وهذا شئ لطيف منك.

واشكرك على الأبيات

اما من ناحية

(( حبي لخوالي))

فالمثل يقول

لقد سبقك بها عكاشة

وانا يا باني اقول

سبق قلبي كلامك


فحبي لخوالي الروقة أمر مفروغ منه.

وما سمعت بحياتي كلها ... ان الوحدة يوم تتغنى بعشق خوالها

ان هذا امر يثير... النعرات او يدخل في موضوع العصبية القبلية

ارجو ان لا تكون ... نظرتك محدودة وان لا تقيس الأمور

من زاوية ضيقة.

يقولون الناس

ان شاعر المليون يثير العصبيات القبلية !!!

وان المنتديات بتعيد الناس للجاهلية.

وان شعراء المحاورة يثيرون الخلافات.

فهل توقفنا عن شاعر المليون؟

وهل اغلقنا منتديات القبائل ؟

وهل اوقت المنتديات شعراء المحاورة وغيرهم؟

اسئلة كثيرة.

ويقولون الناس .

لكن لنا في رسول الله الأسوة الحسنة.

واسمح لي ان اضع لك هذا الحديث الشريف.

وعن العباس رضي الله عنه

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

«إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم

من خير قرنهم، ثم تخيّر القبائل
فجعلني من خير قبيلةٍ، ثم تخير البيوت فجعلني

من خير بيوتهم

فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً»(رواه الترمذي).

هذا نبي الأمة قدوتنا

هل نقول ان في ذلك نعرات وما الى ذلك.

يا سيدي.

الحب او العشق ... هي مشاعرة لطيفة رقيقة ..

. خص بها الإنسان

لتؤكد آدميته ... وإ نسانيته

فلنسمو بتلك المشاعر

ولنعلو بها.

ولا نقحمها في صفات ليست بها.

اشكرك يا باني العزيز فقد خدمتني من حيث لا تدري

واتمنى تشريف زاويتي مرارا.

[/align]
بنت* عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقـــــفـــــات ثـــــقــــافــــيّـــــة ؟؟ محامي المرأة المنتدى العام 3 09-14-2006 01:55 PM
C)(c للشعــــــــــر# وقفــــــــــات C)(c بنت* عتيبة منـتدى المواضيع المميّزة 294 11-11-2005 11:28 PM




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي ( منتديات قبيلة عتيبه ) بل تعبّر عن رأي كاتبها