المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطفلة والشيخ العريفي


اخو من طاع الله
07-21-2006, 07:26 AM
وحده من قريباتي تقولي اليوم أنها حضرت يوم الأربعاء محاضره دينية للشيخ العريفي ...

تقول قال بقولكم هذي القصه اللي صارت لي :

يقول يجيني على الجوال مسجات غرامية من رقم غريب و المسجات مستمره , وأصفط الرقم لأني ما أعرفه

والمسجات من شخص هيمان بالمررررررررررررة ,, المهم في يوم دق هالرقم علي قلت خلني أرد أشوف من ؟؟

يوم رديت إلا صووووووووووت طفله بنت صغيره بالسن ,, المهم قلت لها أنتي مين : قالت أنا أخترتك

تكون صديقــــــــــــــــــــي ,,, قال لها كيف صديقك ,, قالت أنا أخترتك تكون صديقي و خلاااااااص

قال لها : إنتي كم عمرك ؟ قالت ماعليك من عمري المهم نكون أصدقاء ,,

قال لها تعرفين أنا كم عمري ؟ قالت مش مهم ,, قال انا شيخ كبير شايب عندي ولد بالثانوي : قالت مش مهم

المهم تكون صديقي ,,,

المهم الشيخ الله يجزاه خير يقول جبتها بالكلام لما عرفت كم عمرها ؟؟ وش قصتها ؟؟؟



وش تتوقعون قصتها ؟؟؟





تتوقعون كم عمرها هالبنت ؟؟؟







قال الشيخ : ماقالت عمرها بس قالت بالصف الثالث المتوسط يعني لسه طفله ماتفهم الدنيا عدل ,,

قال لها من وين جبتي رقمي وليه انا اخترتيني اكون صديقك ؟؟؟

/\

/\

/\

/\

قالت له : كل صديقاتي عندهم أصدقاء يسولفون معاهم و يقولون لهم مشاكلهم و يشوفونهم وأنا ماعندي صديق

فقالولي البنات : لازم يكون عندك صديق زينا ولازم يكون صديقك من نفس شغلة أبوك و مركزه ( لاحول ولا قوة إلا بالله )

وانا بصراحه أبوي قاضي كبير فا أخذت دفتر العناوين حقه و طحت عليك واخترتك أنت ...

فهمها الشيخ الله يجزاه خير الصح من الغلط ,, يقول يعني طلعت بنت رجل له منصب بالبلد و ملتزم

و الشيخ الله يجزاه خير فهمها ...


يمكن والد البنت ما فهمها الدنيا البنت في سن مراهقه وفي ضغوط من الخارج يمكن الأم ماتسمع بنتها ماتقعد معها..

بصراحه قلبي عورني على هالبنات الصغار اللي أهلهم مايدرون عنهم
ولا حسيب ولا رقيب

للأسف هالوقت كثير من العوايل المتحضره زياده وعندها كم قرش فاهمين التطور غلط فاهمين أنه

تكشخ وسفر و طلعات والبنات مع السواق و الخدم والأب بطريق و الأم بطريق وفي الأخير يعضون

أصابعهم ندم والله البنات اللي بالمدرسه مالهم داعي ياخذون جوال عندها تلفون البيت

البنت اللي تتخرج من الثانوي بتروح الجامعه تاخذ جوال ولازم يكون فيه رقابه عليها للإحتياط

و البنت اللي تتخرج من الثانوي و مش راكزه ماتنعطى جوال .. من جد الدنيا تخوف مايندرى وش يقولون

هالبنات بالمدارس و الجامعات

الله يحفظنا بحفظه ويسترنا

منقووووووووووول

إبن ثعلي
07-22-2006, 02:24 PM
موضوع اجتماعي ممتاز تشكر على نقله يااخ عبد الله لعموم الفائده
تحياتي

اخو من طاع الله
07-22-2006, 03:57 PM
الله ينفع بهذا الموضوع اخوااننا الاباء والامهات لعلهم ينتبهون لمن يعولون لان زماننا هذا يتطلب مضاعفة الجهد في تربية الابناء والحرص عليهم اكثر من ذي قبل

شاكر لك مرورك يا مشرفنا القدير

سود العيون
07-22-2006, 04:04 PM
الله يحفظنا بحفظه ويسترنا

ومشكور على النقل ياعبدالله

فيصل الخالدي
07-22-2006, 09:43 PM
الحمد لله والله ان هالرجال فيه خير
الشيخ محمد مشالله عليه صوت بالقران واسلوب اقناعي مشالله
.............على فكره ترا هالشيخ من العرافا (العريفي)من بني خالد
والله هذولا الرجال الي ينرفع بهم الراس

اخو من طاع الله
07-22-2006, 09:46 PM
معلومه متإكد منها ان العريفي يرجع خالدي

نعم صدقت بمثل هؤلاء يعتز بهم

شاكر لك مرورك وتعليقك

عذوبة نجد
07-24-2006, 04:56 AM
اخووووي عبدالله ..نقل حلو للموضوع..


والله يسترنا دنيا واخره ..وع قولتك اذا كان الواحد عنده قرشين حسب نفسه متحظر ..مايدري ان مايدخل معه بقبره الا اعماله..


اختك..


حـــــيـــــاة

اخو من طاع الله
07-24-2006, 07:54 AM
صحيح كلامك يا حياة

شاكر لكي طيب مرورك وتعليقك على الموضوع

سفيرة عتيبة
07-24-2006, 07:24 PM
تسلم ياخوي يا عبدالله ع الموضوع

والله حطيت أيدك ع الجرح ..

ما يقهر إلا إذا حطيت كل الثقة في شخص وراهنت عليه وطلع مو قدها(سواء بنت أو ولد / عنده فلوس ولا ماعنده) وترى البنات أغلبهم يخربون على بعض خصوصا في هذا العمر اللي ذكرته ...
و من واقع تجربه
أنا كان لي صديقه وحده من أيام الثانويه فتحت لها قلبي وبيتي ، قعدتنا وحده ، ضحكتنا وحده، مثل بعض في كل شي...
كنا أكثر من خوااااات.....
ومع الأيام البنيه تغيرت بعد ما تعرفت على بنات، ماعادت الأولية شكلها ، لبسها ، طريقه كلامها حتى ضحكتها البريئة تغيرت ... انا ما تركتها حاولت معاها كثييير و كنت أخذها لحلقات ذكر في المصلى ... مع هذا أحس أن كل شي قاعد أسويه ما منه فائده .....
بالصدفه..آآآآآآآه.. عرفت أن عندها تيلفون ثاني بدون علم أهلها و أنها تمشي طريج
مو زين ....

على طووووووول قطعت علاقتي فيها. لأني خفت منها اللي تخون أهلها توقع منها
كل شي و أهم ماعلي رضى ربي و راس أبوي الغالي يظل مرفووووووووووووع إلــــــــى السمـــــــــــــــاء يفتخر فيني وأفتخر فيه .. و الحين مالي صديقه غير أمي مع أني تعرفت على بنات حمايل وايد و محترمااات حيييييل يسوونها ....

وما قول غير" يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك، ثبت قلوبنا على دينك" والله يهدي الجميع

يعطيك العافيه عبدالله الحافي مشكور ع الموضوع
عذراً ع الإطاله

تحياتي
سفــــيرة عتيـبه

اخو من طاع الله
07-24-2006, 09:53 PM
ما قصرتي في تعليقك وردك على الموضوع جزاكي الله خير

وحنا نفتخر بسفيره مثلك وفي قيمتك

مخاوي النشامى
07-27-2006, 01:49 PM
مشكووووووور بوعابد
على الموضوع الإجتماعي

اخو من طاع الله
07-27-2006, 01:59 PM
الشكر لك على تعليقك